بديل-بالون-المعدة-1.jpg

بديل بالون المعدة | نتائج مثالية في فترة أقصر نسبيًا

31/03/2024 by Ahmed k0

عديد من المرضى يرغبون خوض تجربة بالون المعدة لما سمعوا عنها من مميزات عدة أبرزها خسارة الوزن دون فقدان أي جزء من الجهاز الهضمي، وما قد يمنعهم من خوض هذه التجربة الخوف من التدخل الجراحي مرتين لتركيبها وإزالتها، ومن هنا يتساءلون عن بديل بالون المعدة الذي يحمل نفس المميزات دون الخضوع لتدخل جراحي.

لهذا قررنا الحديث عن أشهر بديل لبالون المعدة في الآونة الأخيرة الذي حقق نتائجًا مبهرة مع كثير من مرضى السمنة.

الكبسولة المبرمجة الذكية، بديل بالون المعدة المثالي

أحدثت الكبسولة المبرمجة طفرة في عالم حلول السمنة إذ تميزت بكونها البديل الأكثر أمانًا لبالون المعدة، وتعتمد فكرتها على شغل حيز كبير من المعدة بحيث يضطر الفرد إلى تناول كميات أقل من الطعام ومن ثم يبدأ الجسم في تعويض نقص الطاقة من خلال حرق الدهون المخزنة بالجسم.

ومن خلال ما ذكرناه نجد أنها نفس فكرة عمل بالون المعدة التقليدية، ولكن عند النظر بتمعن نكتشف وجود فروقات جوهرية بينهما نوضح أهمها فيما يلي.

الفرق بين بالون المعدة والكبسولة المبرمجة من حيث طريقة التركيب والإزالة

يطلق على الكبسولة المبرمجة بديل بالون المعدة الأكثر أمانًا، كوّن طريقة تركيبها وإزالتها أكثر سهولة، إذ يلزم لتركيب البالون وإزالته التدخل بواسطة منظار المعدة عن طريق الفم، ورغم بساطة هذا الإجراء قد يُصنف ضمن التدخلات الجراحية التي تتطلب تناول المريض لبعض المهدئات وفقدانه للوعي لإتمام خطوات الإجراء بأمان.

أما بالنسبة للكبسولة المبرمجة فتُصنف من الإجراءات محدودة التدخل، إذ يستدعي تركيبها تناول الكبسولة وبلعها بالماء كما يتناول مريض السمنة أدويته، ولا تتطلب أي إجراء إضافي لإزالتها بل يتخلص منها الجسم تلقائيًا في البراز بعد انقضاء عمرها الافتراضي.

قد يهمك: ما هو الفرق بين الكبسولة والبالون؟

الفرق بين بالون المعدة والكبسولة المبرمجة من حيث التكلفة

عادة تفوق تكلفة الكبسولة المبرمجة بالون المعدة، وذلك لأنها مُصممة خصيصًا ليتنسى للجسم التعامل معها بسهولة والتخلص منها في البراز، كذلك تختصر على مريض السمنة كثيرًا من التدخلات التي تحدث في بالون المعدة.

ولكن لسوء الحظ لا يمكن تطبيقها على جميع مرضى السمنة، إذ تتطلب شروطًا معينة في مريض السمنة أهمها ألا يتجاوز مؤشر كتلة جسمه 30 وأن يتمتع جهازه الهضمي بصحة جيدة.

قد يهمك: تكلفة عملية بالون المعدة

الفرق بين بالون المعدة والكبسولة المبرمجة من حيث العمر الافتراضي والنتائج المتوقعة

بالنسبة للعمر الافتراضي لبالون المعدة فيختلف حسب نوعه، وفي العموم يبلغ العمر الإفتراضي للأنواع الأكثر استخدامًا في مصر فترة تتراوح من 6 شهور إلى سنة، خلالها يتمكن مريض السمنة من فقدان نحو 15-35 كيلوجرامًا من الوزن شرط التزامه بنظام غذائي متوازن.

أما عن الكبسولة المبرمجة فتمكث في المعدة نحو 4 أشهر ويتخلص منها الجسم بعد ذلك من تلقاء نفسه، وهي مُخصصة لمرضى السمنة ذوي الدرجات البسيطة والمتوسطة إذ تُمكنهم من فقدان نحو 15-20 كيلوجرامًا كحد أقصى دون مضاعفات خطيرة.

قد يهمك: كم يبلغ معدل نزول الوزن بعد البالون؟ ومتى تظهر نتائجها؟

بديل بالون المعدة | أقل حلول المعدة تسببًا في مضاعفات

بحسب تقدير المتخصصين في علاج السمنة، تُعد الكبسولة المبرمجة أقل حلول السمنة تسببًا في مضاعفات مزعجة، فلا يحتاج المريض إلى استعدادت خاصة قبل الخضوع لها أو التعرض لمضاعفات التخدير، كذلك يخضع لمنظار المعدة مرة واحدة فقط قبل تركيبها.

إضافة إلى ذلك، فإنها مصنوعة من مواد يمكن للجسم التخلص منها بسهولة في البراز دون التسبب في انسداد الأمعاء أو أي مضاعفات خطيرة.

لجميع هذه الأسباب، يمكنك ضمان بديل بالون المعدة الجديد، ونيل مزايا كثيرة لم تكن موجودة من قبل.

وفي هذا الصدد، يمكنكم زيارة الدكتور تامر الشافعي في أقرب وقت وتركيب الكبسولة المبرمجة، فما مزايا الخضوع لهذا الإجراء عند الدكتور تامر؟

قد يهمك: تجربتي مع الكبسولة المبرمجة.. أمل جديد لفقدان الوزن الزائد

مميزات تركيب الكبسولة المبرمجة في عيادة الدكتور تامر الشافعي

قبل الإقدام على خطوة تركيب الكبسولة المبرمجة، لا بد من مراعاة بعض المعايير من أهمها اختيار طبيب متمرس في هذا النوع من التقنيات لضمان الحصول على أفضل النتائج، ولعل أشهر مثال بخبراء الكبسولة المبرمجة في مصر الدكتور تامر الشافعي استشاري مناظير الجهاز الهضمي وبالون المعدة وحلول السمنة.

ويتميز تركيب الكبسولة المبرمجة تحت إشراف الدكتور تامر الشافعي وتوجيهاته بما يلي:

  • تفادي إصابة مرضى السمنة بأي مضاعفات ناتجة عن عدم مناسبة الكبسولة المبرمجة لحالتهم، وذلك لأنه يحرص على استكشاف حالتها بدقة وتحديد لمرشحين المثاليين للتقنية قبل أخذ قرار التركيب.
  • ضمان تحقيق الكبسولة المبرمجة أفضل النتائج، وذلك لتعاونه مع أفضل الشركات المنتجة لها وخاصة تلك التي تمنح شهادة ضمان للكبسولة.
  • التأهيل الجيد لمرضى السمنة للحياة مع الكبسولة المبرمجة، من خلال برامج التغذية السليمة والإرشادات التي يوجهها بعد الإجراء.
  • توفيره أفضل أنظمة للمتابعة الدورية لحالة الكبسولة، وكذلك لمعدل نزول الوزن مع مرضى السمنة.

لذلك يمكنك خوض تجربة بديل بالون المعدة مع الدكتور تامر الشافعي بقلب مطمئن دون القلق من أي عواقب قد تواجهك خلال هذه الرحلة.

للحجز والتواصل يمكنكم مراسلتنا عبر الأرقام الموضحة في موقعنا الإلكتروني، ولمزيد من التفاصيل عن الفئات غير المناسبة للكبسولة المبرمجة وحلول السمنة الأخرى التي يلجأ إليها الأطباء في هذه الحالات، زوروا موقعنا الإلكتروني وستجدون جميع ما يهمكم عن هذا الموضوع.

اقرأ ايضًا:

كبسولة تكميم المعدة.. ما صحة ذلك المسمى؟

عملية بالون المعده: أفضل إجراء للتخلص من الدهون المتراكمة

هل بالون المعدة يكبر البطن؟


اترك تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني الحقول المطلوبة مخصصة بالعلامة




دكتور تامر الشافعي


استشارى الأمراض الباطنه و أمراض الكبد و الجهاز الهضمى
استشارى مناظير الجهاز الهضمى و بالون المعدة و حلول السمنه

5 شـــ الخليفة المنصور, ميدان سفير, مصر الجديدة
مجمع CMC ش ال90 الشمالي -التجمع الخامس – الدور الثالث – عيادة رقم ٣٣١

المهندسين : ٥ شارع سوريا – متفرع من شارع جامعه الدول – برج مصر بلازا – بجوار مستشفي السلام – الدور الثاني




الإشتراك


اشترك في نشرتنا الطبية لتلقي آخر المقالات التي ينشرها دكتور تامر الشافعي.



    جميع الحقوق محفوطة – لدكتور تامر الشافعي – تصميم و تطوير Be Group