afdl-doctor-kawlwn.jpg

افضل دكتور لعلاج القولون في مصر

تتعدد مشاكل القولون التي يعاني منها كثير من الأشخاص، من أشهر تلك المشاكل هي القولون العصبي وقرحة القولون
وفي السطور التالية سنعرض عليك بعض التفاصيل عن تلك الأمراض و افضل دكتور لعلاج القولون في مصر.

افضل دكتور منظار قولون

إن الدكتور تامر الشافعي يعتبر واحدا من أطباء مصر المميزين في تشخيص وعلاج أمراض القولون،
حيث أنه يمتلك خبرة واسعة تتخطى الـ 20 عامًا كاستشاري أمراض الباطنة و الجهاز الهضمي و المناظير بمستشفيات القوات المسلحة.

نتشرف بشهادة العديد من المرضى بأن يكون الدكتور تامر الشافعي
يعتبر من أفضل الأطباء في علاج القولون في مصر من التشخيص إلى وصف العلاج الدقيق للحالة،

كما أن الدكتور تامر الشافعي يسعى ليكون افضل دكتور منظار قولون لما يمتلكه من خبرة في مناظير الجهاز الهضمي التشخيصية و العلاجية لأكثر من ٢٥ سنة.

عضويات الدكتور تامر الشافعي

• عضو الجمعية الأمريكية لمناظير الجهاز الهضمي
  • عضو المنظمة الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمي
  • عضو الجمعية المصرية لأمراض الكبد و الجهاز الهضمي
  • من اول الاستشاريين الذين عملوا في بالون المعدة منذ سنة ٢٠٠٩ و قاموا بالعديد من الأبحاث بخصوص الجدوى و الاستفادة منها.

تتوفر بالعيادة خدمة التغذية العلاجية لوضع النظام المناسب لمرضى القولون العصبي أو تقرحات القولون بالإضافة إلى ذلك يوجد أنظمة غذائية للسمنة و النحافة
و أمراض الكبد و الجهاز الهضمي و السكر و غيرها من الأمراض المزمنة،
كما يتواجد بالعيادة إمكانية الكشف بالموجات الصوتية وعمل رسم القلب تحليل السكر وتحليل سريع لفيروسات الكبد بي و سي.

أمراض القولون الشائعة

القولون العصبي

يعتبر القولون العصبي من أكثر أمراض القولون شيوعا في العالم حيث يصيب تقريبًا ما بين 10 إلى 15%
وحوالي 60% من هؤلاء المرضى تكون أعراضه ما بين المتوسطة إلى الشديدة التي تتطلب علاج.

ما هي أشهر أعراض القولون العصبي ؟

إن الشعور بالألم والمغص في منطقة البطن يعتبر من أشهر الأعراض التي يصفها مرضى القولون العصبي للطبيب أثناء التشخيص،

بالإضافة إلى ذلك قد يعاني مرضى القولون من:

• الإسهال أو الإمساك أو مزيج بينهما بدرجات متفاوتة بعد تناول الطعام حسب حركة الأمعاء.
  • الغازات والشعور بالانتفاخ
  • الرغبة في دخول المرحاض فجأة

قد تزيد أعراض القولون العصبي مع التوتر والعصبية والأعراض النفسية الأخرى.

ما هي أسباب القولون العصبي ؟

إن السبب الفعلي لمتلازمة القولون العصبي لا يزال يخضع لأبحاث دقيقة للوصول له،
ولكن يربط الباحثون أعراض القولون العصبي بكيفية عمل الدماغ مع الأمعاء بكيفية تنظيم حركتها،
حيث أن القولون العصبي هو عدم انتظام في حركة الأمعاء، وقد يرجع السبب إلى عدم قدرة الجهاز العصبي على تنظيم حركتها،
كما أنه يمكن أن ترجع الأسباب إلى عوامل وراثية أو حدوث عدوى في الأمعاء.

اماكن عمل منظار القولون

قرحة القولون

تحدث قرحة القولون نتيجة حدوث التهابات لفترة طويلة في القولون أو المستقيم ويعتبر أيضًا من أمراض القولون الشائعة،
وتتشابه أعراض القولون التقرحي مع القولون العصبي إلى حد ما في وجود غازات وألم البطن والإسهال ولكن مع القولون التقرحي قد يوجد دم أثناء التبرز.

أسباب القولون التقرحي

السبب الفعلي للقولون التقرحي غير معلوم أيضا ولكن يُعتقد أنه يرجع لعوامل بيئية ووراثية.

أساليب تشخيص أمراض القولون

فحوصات الدم وفحص البراز قد تفي بالغرض ولكن في بعض الحالات فإن منظار القولون يكون الفيصل للتحقق من المرض،
حيث يتأكد الطبيب من وجود قرحة القولون من خلال الكاميرا المثبتة في طرف المنظار وقد يتم أخذ خزعة لفحصها في المعامل المتخصصة.

علاج أمراض القولون

إن تلك الحالات تعتبر من الأمراض المزمنة لذلك فإن افضل علاج للقولون العصبي المزمن والقولون التقرحي هو الذي يهدف إلى تخفيف والحد من آلام البطن
ومحاولة السيطرة على مسببات الأعراض وتحسين نمط الحياة والأسلوب الغذائي المناسب وتجنب الأطعمة التي تعمل على تفاقم الأعراض،
كما أنه يمكن أن يقوم الطبيب بوصف بعض الأدوية التي تعمل على تقليل الالتهابات وطرد الغازات.

اترك رداً

عيادات well care ش ال90 الشمالي -التجمع الخامس